شركة شراء اثاث مستعمل

نصائح تجنبها قبل بيع الاثاث الخاص بك
   4:49 ص

نصائح تجنبها قبل بيع الاثاث الخاص بك

نصائح تجنبها قبل بيع الاثاث الخاص بك لا يعتبر قرار بيع الأثاث أمراً سهلاً كما يعتقد البعض بل لا بد من إتباع مجموعة خطوات لحماية قطع الأثاث وإظهاره بالمظهر الجيد عند بيعه ونقله من مكان لآخر، لذلك ينصح  بمجموعة نصائح تجنبها قبل بيع الاثاث الخاص بك لحماية الأثاث من الخدوش والتعرض للكسور والتلف الذي قد يضر به ويعطل من عملية بيعه.

نصائح تجنبها قبل بيع الاثاث الخاص بك

لكي تكون مستعداً لبيع الأثاث الخاص بك أو لنقله من مكان لآخر وأن يظل بحالته الجيدة، يفضل إتباع نصائح تجنبها قبل بيع الاثاث الخاص بك، وتتمثل أهم هذه النصائح في:

الحصول على تأمين عند الانتقال

تُعد عملية التأمين على الممتلكات والحصول على بوليصة تأمين شاملة توفر الحماية الكاملة لأصحاب المنازل على الممتلكات المنقولة، ولكن بوليصة التأمين لا تغطي الضرر الكامل في حالة نقل الأثاث.

لا بد من التحقق من سياسة الشركة المتخصصة لنقل الأثاث لمعرفة ما يتم تأمينه والضمانات والتحقق من أن الشركة الناقلة تقدم التأمين الشامل أم لا، وفي حالة عدم التعامل مع شركة نقل مهنية فيجب الاتفاق على بوليصة تأمين نقل بشكل منفصل.

 

أقرأ ايضا : شراء اثاث مستعمل بجدة

عمل ورقة جرد منفصلة

يتعين عمل جرد لجميع قطع الأثاث، ففي حالة عدم القيام بذلك يكون من الصعب إثبات أي تلف أو فقدان، وينصح بتدوين جميع قطع الأثاث وحالتها أثناء عملية النقل والتقاط صور لذلك.

التحقق من قائمة مخزون شركة النقل ومقارنتها المخزون الخاص بمالك  الأثاث، وتعد وثائق الجرد مهمة في حالة تلف أو فقدان شيء من الأساس، فهي خطوة مهمة جداً لحماية الأثاث والعفش من أي ضرر.

التعامل مع شركة نقل أثاث متخصصة

تُعد شركات نقل الأثاث المحترفة هي الخيار المثالي لنقل العفش من مكان لآخر، حيث تتضمن الشركة فريق فني متخصص لنقل الأثاث ويتمتع بالخبرة الكافية في تعبئة وتغليف الأثاث والتعامل معه لحمايته أثناء عملية النقل.

يقوم طاقم عمل الشركة بنقل الأثاث من مكان لآخر باحترافية وأمان والسرعة في الإنجاز عكساً تماماً في حالة الاستعانة بالأهل والأصدقاء، لأن كل ما يهمهم هو إنجاز عملية النقل بأسرع وقت دون إيلاء اهتمام أو عناية بقطع الأثاث.

منع التلف والكسر أثناء التعبئة

إعداد خطة محكمة في ما يتم نقله يوم من قطع أثاث وتعبئة الأثاث والعفش جيداً منعاً لتعرضه للتلف أو الكسور والخدوش، وحزم الأغراض جيداً لمنع تعرضها للخدوش أو الكسور أثناء النقل، فالكثير من القطع الأساسية تتعرض للتلف في حالة تغلفها وتعبئتها بشكل غير صحيح، فالتغليف الجيد يعمل على حماية العفش جيداً.

الاعتماد على الكثير من الحشو

استخدم الحشو هو أفضل طريقة لحماية العفش والحفاظ عليه، ولا يلزم تبطين وحشو كل قطعة من المنقولات، حيث يتعين تبطين القطع المهمة والقابلة للكسر وخاصة الأشياء الثمينة التي تحتوي على الزجاج.

الاعتماد على مواد التغليف من ورق تغليف من الفول السوداني، المناشف، البطانيات واستخدامها للتغليف وسد الفجوات بما فيها المسافة بين محتويات صندوق المنقولات والغطاء.

ينصح باستخدام نوع حشو صحيح وعالي الجودة، حيث يفضل الاعتماد على أوراق الجرائد لملء الهوة والفجوات داخل صندوق المنقولات، ويفضل الاعتماد على البطانيات المتحركة والغلاف البلاستيكي لتغليف أثاث التنجيد لمنع تعرضه للتمزق أو الخدوش.

ختاماً: هكذا نكون قد قدمنا مجموعة نصائح تجنبها قبل الاثاث الخاص به، حيث يجهل البعض هذه النصائح ويعاني من تعرض أثاثه للتلف والكسور عند نقله من مكان أو أخر سواء لبيعه أو تخزينه.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب